كل ما تحتاج معرفته عن معجون الأسنان

كل ما تحتاج معرفته عن معجون الأسنان

قالت فيليس ديلر ذات مرة: "الابتسامة هي ذلك المنحنى الذي تستقيم معه الحياة". ولكي تجعل ابتسامتك أكثر إشراقًا، من الضروري استخدام معجون الأسنان المناسب! غير أن اختيار النوع المناسب لك ولأسرتك مسألة قد تنطوي على حيرة جمة نظرًا إلى اختلاف احتياجات الأسنان من شخص لآخر. من المستحيل إلى حد بعيد العثور على معجون أسنان يوفر حلاً واحدًا متكاملاً لكلٍ من مشكلات الأسنان على حدة. ومن ثم، كيف تعثر على النوع المثالي لأسنانك؟ لنكتشف ذلك معًا!

ما نوع معجون الأسنان المناسب لك ولأسرتك؟

إضافة إلى إنعاش فمك، تتمثل الوظيفة الأساسية لمعجون الأسنان الجيد في الحفاظ على النظافة المثلى للفم؛ غير أن عدم اتباع العادات الفموية الصحية قد يؤدي إلى الكثير من المشكلات: كتجمع البلاك وجير الأسنان، وحساسية الأسنان واصفرارها، وتكون التجاويف السنِّية، وتكاثر البكتيريا. لذا، بالإضافة إلى غسل الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا وتنظيفها بالخيط والمواظبة على زيارة الطبيب، من الضروري استخدام معجون أسنان يستهدف مشكلتك مباشرة ويتخلص منها نهائيًا.

من الأفضل التحقق من مكونات المعجون قبل شرائه. فبينما تبقى العناصر الأساسية واحدة في جميع معاجين الأسنان، إلا أن هناك اختلافًا بين تلك التي تساعد في معالجة حالات معينة. من المستحسن دائمًا بعد استشارة الطبيب تجربة أنواع مختلفة من المعاجين والتركيز على المعجون الأنسب لأسنانك. يشتمل المعجون أساسًا على غسول ومنظف كاشط معتدل ومغلِّظ ومرطِّب ومكونات منكِّهة، غير أن هناك العديد من مشكلات الأسنان التي تتطلب معجونًا مناسبًا.

قد يهمك أيضا : ما هي أعراض ارتفاع الكوليسترول؟

معجون التبييض

قد تصفر الأسنان بسهولة عند تعرضها فترة طويلة لأطعمة تتسبب في ظهور بقع عليها. فاستهلاك كميات كبيرة من الكافيين أو التبغ يمثِّل أحد الأسباب الرئيسة لفقدان الأسنان لونها الأبيض الطبيعي. يحتوي معجون التبييض أو منتجات تبيض الأسنان الأخرى على مكونات: كالفلوريد والكربونات التي تساعد على إزالة البقع وتبييض الأسنان بسهولة.

معجون الحدَ من جير الأسنان

جير الأسنان هو تراكم البلاك وتصلبها على الأسنان بمرور الوقت. ويظهر على شكل رواسب صفراء خشنة الملمس بطول خط اللثة أو بين الأسنان. قد يؤدي بقاء الجير فترة زمنية طويلة داخل الفم إلى تعرضك لخطر الإصابة بمرض دواعم السن. باستخدام معجون أسنان مخصوص للسيطرة على الجير، تعمل عوامل منع التكلس على تأخير تكون الجير والحفاظ بذلك على نظافة الفم.

معجون الأسنان الحساسة

تشكِّل حساسية الأسنان واحدة من أكثر مشكلات الأسنان شيوعًا، لكنها قد تنطوي على العديد من الأسباب الكامنة: كالعدوى وسوء التغذية وضعف الصحة الفموية. ومن الأهمية بمكان، إذن، استخدام المعجون المناسب لحساسية الأسنان. مكوناته:

- الفلوريد: يساعد على تقوية مينا الأسنان الضعيفة ويمنع التسوس

- الأرجينين: يكوِّن طبقة واقعية للأسنان لمنع تأثير الأحماض

- نترات البوتاسيوم: تحمي أعصاب الأسنان وتحد من الشعور بعدم الراحة الناجم عن الحساسية.

معجون الأطفال

إذا كان إيقاظ الأطفال من نومهم الهانئ ينطوي على مشقة جمة، فإن حملهم على غسل أسنانهم بالفرشاة جيدًا لهي مهمة شاقة أخرى. وبما أن الأطفال يعشقون النكهات، فإن أفضل طريقة تجعلهم يستمتعون بغسل أسنانهم هي شراء معجون يجمع بين الفعالية والنكهة. فالمكونات الفعالة والمذاق المحبب يضمان الحفاظ على صحتهم الفموية المثلى متل:معجون كولجيت للأطفال!

إن إدخال تغييرات واعية ومثمرة في الوقت نفسه على روتين العناية بالأسنان من شأنه قطع شوط طويل في ضمان التمتع بأسنان صحية. تتوفر بعض معاجين الأسنان التي تحمل أفضل الماركات، مثل: كولجيت؛ لتلبية احتياجات العناية بالأسنان المختلفة من شخص لآخر. ويتعين عليك بالتأكيد التحقق منها للحصول على أفضل عناية بالفم لك ولأسرتك!

إرسال تعليق

0 تعليقات