أفضل الشاحنات المستخدمة من قبل أكبر التجار في أوروبا

 




 تتخصص مجموعة استثنائية من ماركات السيارات في صناعة سيارات النقل الثقيل وقد كشف موقع هوت كارز المختص بأخبار السيارات عن قائمة لأقوى شاحنات النقل الثقيل التي شاهدها عالم السيارات على الإطلاق.

الشاحنات في أوروبا الأكثر استخداما من التجار

هذه قائمة تشمل الشاحنات اكثر استخداما من التجار في اوروبا وتشمل القائمة افضل واقوى الشاحنات الاكثر انتشارا بين التجار الأوروبيين والان نترككم مع القائمة

شاحنات فورد

تمتاز شاحنات فورد بتكنولوجيا محركات الأيكو ترك الأفضل اقتصاداً في استخدام الوقود مع قوة وعزم فائقين تصل إلى 430 حصانا، كما تمتاز شاحنات فورد الجديدة بقوة الأداء والتكنولوجيا والكفاءة عن سابقاتها ويرجع ذلك الى:

  1.  تزويدها بمحركات إيكوًنتورك بقوة وعزم دوران يبلغ E3 تبدأ من 330 حصانًا وقد تبلغ 430 حصانًا بمقدار 2150 نيوتن متر.
  2.  كما تعمل شاحنات فورد على الاحتياجات المطلوبة لسوق منطقة إفريقيا والشرق الأوسط..
  3. الحقيقة نجد أن واقع خبرة فورد قد وصلت إلى 55 عامًا في عملية صناعة المركبات الثقيلة وشاحنات الإنشاء التي تضمن لعملائها تنفيذ مهامها الشاقة.
  4. والجدير بالذكر أن شاحنات فورد مزودة بنظام فرامل محرك ذو قوة تصل إلى 400 كيلو وات ومزودة بنظام إنت رد بمقدار 600 كيلو واط ليصبح إجمالي المقدار 1000 كيلو وات.
  5.  كما أصبحت شاحنات فورد تمتاز بديناميكية التصميم فقد قامت فورد بتحسين زاوية التوجيه 22% وقد تمتاز جميع شاحنات فورد بشاسيةً سمك 10مم.
  6. عملت فورد من أجل الاهتمام بكفاءة التحمل في الشاحنات على تقليل الفائض في الأوزان المتعلقة بالشاحنات لزيادة قدرات التحمل الخاص.
  7. كما عملت فورد على دمج الأسطح السفلية من أجل زيادة قدرة التحمل.
  8. شاحنات فورد توفر منتجات عالية الجودة مع امكانية تكاليف منخفضة.
  9. كما تعتبر شاحنات فورد مخصصة لقطاع مصانع الخرسانات والنقل الطويل

شركة مان للشاحنات الثقيلة والحافلات:

شركة مان Man هي شركة ألمانية مقرها ميونج رائدة في مجال المركبات التجارية والمعدات الهندسية  تقدم مجموعة من الشاحنات النقل الثقيل وآلات شحن التوربين لذلك يجب معرفة مايلي:

  1. بعد تقدم المحركات الصناعية وصلت شركة مان إلى المرتبة الثلاثون بين أكبر الشركات من خلال البورصة الألمانية.
  2.  تعتبر شركة مان من أقدم الشركات في ألمانيا حيث حققت أرباح تصل إلى 15 مليار يورو في 120 دولة.
  3.  شركة مان هي من الشركات الألمانية الكبرى الرائدة في مجال المركبات التجارية والمعدات الهندسية.
  4.  تقدم شركة مان مجموعة من المنتجات الخاصة بالشركة مثل شاحنات النقل الثقيل والحافلات وآلات التوربين وبعض الخدمات الصناعية ومحركات ديزل.
  5. تعتبر ألمانيا من أشهر الشركات في تصنيع الشاحنات الثقيلة  منذ عام  1915
  6. كان أول مشروع مشترك بين شركة مان وشركة saurer بتقديم شاحنة  تحمل 3 اطنان.
  7. قامت الشركة بأنتاج شاحنة خاصة بها تستخدم لمسافات طويلة مما كان مكتب البريد يستخدم الشاحنة في نقل  الطرود والرسائل.
  8.  تطورت الشركة حتى وصلت لمحرك D 38 في عام 2014 والذي يمثل حصيلة السنين حيث يعمل بشكلٍ اقتصادي.

شاحنات فولفو

فولفو  من أكبر الشركات المصنعة الشاحنات في السويد وتقوم بتصدير منتجاتها إلى دول العالم ومن مميزات شركة فولفو قوة التكيف مع برودة وجفاف الطقس وسوف نقدم ما يلي أنواع شاحنات فولفو.

أنواع شاحنات فولفو:

1 - شاحنة فولفو FH

من منتجات شركة فولفو شاحنة طراز FH، لها تاريخ طويل وناجح ظهرت هذه السلسلة من الشاحنات لأول مرة في الأسواق عام 2010. و سبب شهرة شاحنات FH أنها تتمتع بمحركات قوية وفعالة بقدرة من 420 إلى 5420 حصان.

2 - شاحنة فولفوًمن طراز FL

شاحنةًFL هي نوع  أيضا من شاحنات فولفو ظهرت لأول مرة في  الأسواق عام 2010 وهذه الشاحنة تستخدمً في الأسواق من أجل البضائع السريعة ومهام المدينة.

3 - طراز فولفو FM

شاحنة فولفو FM تعتبر نوع آخرًمن منتجات فولفو له محرك يختلف عن باقي محركات فولفو وتتميز  باستهلاك الوقود المنخفض، والكفاءة الجيدة  حصلت هذه الشحنة على شهرة واسعة وشعبية بين  عشاق المركبات الثقيلة.

4 - طراز فولو FE

شاحنة FE تستخدم للرحلات القصيرة والنقل الإقليمي  يتراوح وزنها بين 18 - 26 طنًا كما تستخدم في نقل الأطعمة المجمدة واللحوم ونقل ونقل القمامة والأعمال الخفيفة.

شاحنة مرسيدس

تمتلك مرسيدس صانعة السيارات الالمانية قسمًا مختصًا في صناعة الشاحنات التي له شهرة كبيرة حول العالم بشكل عام والسوق السعودي بشكل خاص في امتلاك سيارة مرسيدس، يعني عملك يتم على أكمل وجه وبفضل ذلك نتعرف على بعض أنواع شاحنات مرسيدس المتوفر منها ما يلي:

1 - شاحنة مرسيدس زيتروس

شاحنة مرسيدس ملائمة للانطلاق على الطرق الوعرة  وتتميز بتصميم عملي تحتوي على محرك  أمامي لتسهيل صيانته وأكثر من 30 خيار للصندوق الخلفي،  كما تتميز الشاحنة بنظام عزل متطور والعديد من الأزرار  للتحكم في المكيف    ومن حيث القوة تستمد الشاحنة قوتها من محرك سعة 12.8 لتر بأربعة خيارات من القوة تبدأ من 370 حصان وتصل الىً510 حصان من عزم يصل 2,400

2 - شاحنة مرسيدس يونيموج

 كما يوجد بها قمرة القيادة تتوفر غمارة أو غمارتين كما تحصل على كرسي هيدروليكي مريح،  كما يوجد بها زر آخر لتحديد خيارات التحميل ومن حيث القوة تستمد الشاحنة قوتها من خيارين من محركات الديزل توربو أربع أسطوانات الأول يولد قوة 177 حصان والمحرك الأقوى يولد 216ً حصان من عزم الدوران  ويتصل المحرك بناقل حركة كهربائية يمكن تحويلة عادي أو أوتوماتيكي بثماني  سرعات عند الحركة الأمان و 6 سرعات عند الحركة للخلف.

عزيزي القارئ نتمنى ان نكون وفقنا في عرض كل ما يخص عالم أفضل الشاحنات في أوروبا وأفضل انواع الشاحنات منها  شاحنة فولفو ومرسيدس و فورد شاحنة مان  ننتظر آراءكم  وتعليقاتكم.

طالع ايضا : أفضل الشاحنات المستخدمة من قبل أكبر التجار في أوروبا

إرسال تعليق

0 تعليقات