ما هو أفضل مركز حقن مجهري في مصر

تشتاق إلى اللحظة التي تسمع فيها صرخات مولودك الأولى، وقد عانيت الكثير في سبيل معرفة سبب تأخر الإنجاب وكيفية علاجه، حتى استقر بك الأمر إلى أن إجراء عملية الحقن المجهري هو الحل الأمثل، والآن بدأت رحلة البحث عن أفضل مركز حقن مجهري في مصر، كي لا تهدر المزيد من المال، الجهد والأمل دون جدوى، لا داعي للقلق، فقط تابع معنا هذا المقال لتتعرف على ماهية الحقن المجهري، ومعايير اختيار أفضل مكان لإجراء العملية به.

ما هو أفضل مركز حقن مجهري في مصر


ما المقصود بالحقن المجهري؟

هو أحد أحدث التقنيات المستخدمة في علاج تأخر الإنجاب، حيث يعتمد بشكل أساسي على أحداث عملية التخصيب بالمختبر فيما يعرف ب "التلقيح الصناعي"، بحيث تمر الأم بعدد من الخطوات ما بين تناول منشطات الإباضة إلى عملية تفجير البويضات والسحب، ليأخذ الطبيب البويضات الناضجة الجاهزة للتخصيب، ويبدأ حقنها بحيوان منوي واحد تم اختياره بعناية من السائل المنوي للأب، تتم هذه العملية في عدد من البويضات، ثم توضع في نوع خاص من الحضانات لعدة الأيام حتى تنمو وتتكاثر الخلايا، بعد ذلك يختار الطبيب البويضة المخصبة التي تحولت إلى جنين بحالة جيدة، ويتم غرسه داخل الرحم لتبدأ رحلة الحمل.

جدير بالذكر أن عملية الحقن المجهري تكون الخيار الأمثل، عندما يكون لدى الزوجين أحد معوقات الإنجاب التالية:

  • قلة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل، أو ضعف شديد بحركتها.
  • انسداد قناة فالوب بشكل كامل.
  • معاناة الزوجة من انتباذ بطاني رحمي، أو التصاقات بمنطقة الحوض.
  • ضعف مخزون المبيض، خاصة عند تجاوز سن الـ 36 عام.
  • مرور ثلاث سنوات دون حدوث حمل، مع تناول الزوجة للمنشطات
  • بعيد عن أسباب تأخر الإنجاب، فالحاجة إلى تحديد نوع الجنين تستلزم إجراء عملية حقن مجهري.

أفضل مركز حقن مجهري في مصر

إن مصر تتضمن عدد هائل من المراكز الطبية والمستشفيات، التي تتخصص في مجال علاج العقم ومشاكل الإنجاب، ما يثير الحيرة لدى الزوجين عندما يقررا اللجوء إلى الحقن المجهري لتحقيق حلمهما في وجود طفل يزين الحياة، ويصبح التساؤل الأكثر ترددًا في الأذهان: ما هو أفضل مركز حقن مجهري في مصر؟ وعلى أي أساس نقوم بالاختيار، حقيقة الأمر هناك عدد من المعايير والمواصفات الواجب توافرها في المكان الذي سوف تختاره، كي تضمن الحصول على أعلى نسبة نجاح ممكنة، ومن أهم هذه المواصفات ما يلي:

سمعة المكان

لابد أن تتحرى الدقة عند وضع صحتك وحلمك بالإنجاب بين يدي مكان ما، حيث يمكنك التعرف على اراء من سبقوك بالتعامل مع هذا المركز الطبي أو ذاك، من خلال بحث بسيط عنه على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لترى تقييمات الناس له ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة من خلاله، وهل سبق وكان له أي نوع من المشاكل مع أحد عملائه، سواء من خلال الإدارة أو طاقم التمريض.

الطاقم الطبي

إن الطبيب الماهر ذو الخبرة عامل أساسي وهام في نجاح عملية الحقن المجهري، لذا عند اختيار أفضل مركز حقن مجهري في مصر، لابد من معرفة الطاقم الطبي الخاص بالمكان، ومدى حرفيته في إتمام تشخيص دقيق للحالة، وقدرة عالية في سحب البويضات وغرس الأجنة، فضلاً عن سعة صدره لتلقي استفسارات المرضى، ومنحهم إجابة وافية عن كل ما يدور باذهانهم.

التجهيزات الطبية

لابد أن تمتلك المستشفى أحدث التقنيات الطبية والأجهزة المتطورة، التي تساعد بشكل كبير على تكليل عملية الحقن المجهري بالنجاح، لاسيما الحضانات التي توضع بها البويضات المخصبة كي تتكاثر وتصبح جنين، والأجهزة الدقيقة المستخدمة في عملية الغرس وإعادة الأجنة إلى رحم الأم، كذلك من الضروري امتلاك المركز مختبرات طبية خاصة به، تقدم نتائج فائقة الجودة لتشخيص أسباب العقم وتحديد المادة الوراثية، ذلك في حال كان هناك احتمال لولادة أطفال ذوي تشوهات وعيوب خلقية، أو أراد الزوجين التحديد المسبق لنوع الجنين.

التكلفة

ليس من الضروري أن يكون أفضل مركز حقن مجهري في مصر ذو تكلفة خرافية، فالعديد من المراكز المتخصصة في هذا المجال تسعى جاهدة إلى تقديم أفضل مستويات الخدمة، مع تكلفة متزنة على سبيل تخفيف العبء على الأزواج ومساعدة أكبر عدد ممكن على تحقيق حلم الانجاب، وبشكل عام فإن متوسط الاسعار لعملية الحقن المجهري في مصر هو 1000 دولار للعملية فقط، دون ما يصحبها من اختبارات معملية وأدوية.

نسبة النجاح

بشكل عام تتراوح نسبة نجاح الحقن المجهري بالمراكز الطبية الجيدة ما بين 85 إلى 99%، وكلما ارتفعت معدلات النجاح التي يحققها المركز كلما ذاع صيته وأصبح ضمن قائمة أفضل مراكز طبية للحقن المجهري.

إلا إنه من باب الإنصاف لا يمكن تحميل مسؤولية نجاح العملية بشكل كامل إلى المركز الطبي، ذلك أن هناك العديد من العوامل البعيدة عنه، والتي تؤثر على مدى نجاح العملية، منها عمر الأم: حيث إن السيدات اللواتي تخطين ال 40 عام تكون نسبة النجاح لديهن أضعف ما يكون لتصل إلى 20%، وكلما قل العمر زادت احتمالية النجاح لتصل إلى 85% لدى النساء أقل من 25 عام، هذا بالإضافة إلى مدى التزام الأم بتعليمات الطبيب الخاصة بالأدوية، نظام الأكل والراحة، خلال الفترة التالية لإجراء العملية.

شروط نجاح عملية الحقن المجهري

صحيح أن الحقن المجهري هو أحدث التقنيات المستخدمة في علاج تاخر الانجاب في الوقت الحالي، إلا إنه كغيره يحتمل النجاح والفشل، وترتفع احتمالية النجاح كلما توافرت له شروط النجاح التالية.

  • الخضوع إلى فحص طبي شامل، وتشخيص طبي دقيق يحدد معوقات الإنجاب لدى الزوجين.
  • علاج أي مشاكل بالرحم لدى الزوجة، قبل الشروع في التحضير للعملية، مثل وجود أورام ليفية، انتباذ رحمي أو ميكروبات تعيق تثبيت الحمل في المستقبل.
  • اختيار أفضل مركز حقن مجهري في مصر وتحري الدقة في ذلك، حيث إن مستشفى بداية لعلاج العقم وأمراض الذكورة والحقن المجهري، تمتلك كوادر طبية ماهرة وإمكانيات حديثة مطورة، ترفع من نسبة النجاح بشكل كبير.
  • التهيئة النفسية للأم، من خلال توضيح مدى تأثير العناية بنفسها على نجاح العملية، والإجابة عن كل ما يتبادر إلى ذهنها من اسئلة.
  • تهيئة الأم جسدياً من خلال تناول المكملات الغذائية، التي توفر للجسم ما يحتاج من فيتامينات ومعادن، وتناول حمض الفوليك لمنع تكون أي تشوهات خلقية للجنين بعد الغرس.
  • قبل الخضوع لعملية نقل الجنين إلى الرحم، احرصي على أخذ حمام بالماء البارد للحد من التوتر، الذي يزيد من تقلصات الرحم الغير مرغوبة في الوقت الحالي.
  • الثبات بعد الغرس لمدة 30 دقيقة دون أي حراك، وتناول مثبتات الحمل والأدوية التي يصفها الطبيب بشكل دقيق.
  • أخيراً الإلتزام بنظام الرعاية والتغذية الخاصة بك، والتي تختلف من حالة لأخرى، فلا تستمعي لتجارب غيرك من النساء.

في النهاية عليك التحلي بالصبر وروح الثقة في أن كل ما يصيبك هو خير، ولا تعقد كل الأمل على أن اختيار أفضل مركز حقن مجهري في مصر، هو الباب الوحيد لتحقيق حلمك بالإنجاب، فالاطفال نعمة مثلها مثل الكثير من نعم الله، التي يهبها لمن يشاء بقدر ما يشاء.

طالع ايضا : تعرف علي فوائد الزيوت العطرية

إرسال تعليق

0 تعليقات