أجمل حدائق العالم: جمال بلا حدود

أجمل حدائق العالم: جمال بلا حدود


تعد الحدائق مكانًا مثاليًا للتنزه بالإضافة إلى مزاولة رياضة المشي في الطبيعة المنعشة. لا يوجد أجمل من قضاء الوقت في حديقة يفوح منها أريج الورود، وتسمع فيها تغريد الطيور، وتستمتع فيها بمشاهدة ألوان الطبيعة المبهجة.

الجمال كله يتصور من حولك بسحر المناظر الخلابة التي تحيط بك وتملأ نفسك وروحك بطاقة جديدة، فالحدائق منتجع للروح والعقل، ومؤكد أنك سوف تكوٍّن فيها أحلى الذكريات.

ومن هذا الجمال الذي يفوح بأجمل الروائح العطرة، نأخذكم بجولة إلى أجمل حدائق العالم. 

أسماء أجمل حدائق العالم

تعرف على أسماء أجمل حدائق العالم، ومعلومات وفيرة حولها.

حديقة سنغافورة النباتية – من أكبر حدائق العالم

سنة الإنشاء: (1895) 

الموقع: سنغافورة 

المساحة: 74 هكتار

أوقات العمل: من الساعة 9 ص إلى 12 ص

تم إدراج هذه الحديقة القديمة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، وهي من أكبر حدائق العالم، وتمتاز حديقة سنغافورة النباتية بتنوع نباتاتها النادرة، حيث يوجد فيها حوالي 10,000 نوع من النبات، وتضم نباتات صحراوية، نباتات استوائية، وحتى نباتات مائية. يمكنك أيضًا الاستمتاع بأجواء العزف الموسيقي بالمنطقة المخصصة لذلك، أو بزيارة حديقة النخيل، كما يوجد أيضًا العديد من القنوات المائية بداخلها إلى جانب البحيرة والبرك والشلالات الاصطناعية.

حديقة كوكن هوف – من أشهر حدائق العالم

سنة الإنشاء: (1950)

الموقع: أمستردام، هولندا 

المساحة: 32 هكتار

أوقات العمل: مارس إلى مايو 

كوكن هوف تعني باللغة العربية "حديقة المطبخ"، وهي محمية طبيعية للزهور والطيور تفتح 3 أشهر من كل عام، وتُعدّ كوكن هوف من أشهر حدائق العاصمة الهولندية أمستردام. إذ تحتوي هذه الحديقة على 7 ملايين زهرة تُزرع كل خريف من زهور التيوليب، الزنبق، والنرجس، والتي سوف تمنحك شعور الربيع المطلق. يمكنك استئجار دراجة هوائية أو حتى قارب على طول الحقل، وفيها مسارات بطول 15 كيلومترا لمن يفضلون المشي على أرجلهم. يتوفر في حديقة كوكن هوف بعض المطاعم ومكان مخصص للعب الأطفال.

حديقة مونتريال – من أهم حدائق العالم

سنة الإنشاء: (1931)

الموقع: كندا

المساحة: 75 هكتار

أوقات العمل: 9ص إلى 9 م

حديقة مونتريال هي من أهم حدائق العالم، وهي غاية في الجمال، وهي مقسمة إلى عدة حدائق لكل واحدة فيها نباتاتها الخاصة والمميزة. تم تصنيف حديقة مونتريال في عام 2008 كموقع تاريخي وطني لكندا، وتقع مقابل الاستاد الأولمبي، يزورها الكثير من الناس ومن طلاب العلوم الزراعة والبستنة. تتميز حديقة مونتريال ببعض الأشجار المعمرة منذ مئات السنين، والنباتات آكلة اللحوم، ونباتات جبال الألب، وأيضا النباتات الصحراوية والاستوائية.

طالع ايضا : دليل السياحة في قبرص

وما يمز حديقة مونريال أنه يسمح لك بشراء بعض النباتات، كما أنه يوجد بها مقهى ومطعم ذو إطلالات رائعة.

حديقة دبي المعجزة - من أجمل حدائق العالم

سنة الإنشاء: (2013)

الموقع: دبي لاند

المساحة: 7.2 هكتار

أوقات العمل: من أكتوبر إلى إبريل

ينتظرك عالم زهور ساحر في واحدة من أجمل حدائق العالم. مُنحت حديقة دبي المعجزة جائزة موسيل عام 2015، وهو إنجاز عالمي لإمارة دبي، والتي دخلت موسوعة جينيس بتحقيق أكثر من رقم قياسي مثل أكبر ساعة أزهار بالعالم.

تم افتتاح حديقة دبي المعجزة في عيد الحب عام 2013، وفي كل موسم شتاء تفتح حديقة دبي أبوابها للزوار وتغلق بالصيف. سوف تتمتع في حديقة دبي بنزهة غير عادية وأنت تتجول بين أكثر من 150 مليون زهرة، إذ أن الزهور تكسو بالكامل هياكل كبيرة مثل؛ الأهرامات، مجسم دمية الدب، مجسم السيدة العائمة، مجسم القلعة والبيوت الخيالية، وطائرة إير باص النفاثة العملاقة التي تغطيها أكثر من 500000 زهرة ونبتة.

تتوفر في أرجاء الحديقة المطاعم والمقاهي وأكشاك الطعام ومحلات الهدايا التذكارية.

كانت هذه مجموعة من أجمل حدائق العالم، ولا زال هناك المزيد من الجمال الطبيعي الذي تخفيه الأرض. فإلى أين ستكون رحلتك القادمة؟

المصادر

Safarway

urtrips

bollenstreek

wikipedia

urtrips

visitdubai

wikipedia

akhbarak

إرسال تعليق

0 تعليقات