ما هي الفواكه المسموحة والممنوعة في نظام الكيتو؟

 

ما هي الفواكه المسموحة والممنوعة في نظام الكيتو؟

الفواكه من الأطعمة اللذيذة والصحية والتي غالبًا ما ينصح الأطباء وأخصائي التغذية بتناولها كبديل للحلويات والوجبات الخفيفة وكمصدر للفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم. وعلى الرغم من كونها صحية ومغذية، إلا أنها غنية بنسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات. وهو ما يجعلها غير ملائمة لحمية الكيتو وهنا سنتعرف على الفواكه المسموحة والممنوعة في نظام الكيتو دايت.

ما هي الفواكه المسموحة والممنوعة في نظام الكيتو؟ 

تنقسم الفواكه في حمية الكيتو دايت إلى ثلاث أقسام رئيسية؛ فواكه مسموحة في الكيتو والتي يمكن تناولها باعتدال دون التأثير على الحالة الكيتونية، وفواكه ممنوعة في الكيتو تمامًا ولا يُسمح بتناولها على الإطلاق، وفواكه يمكن تناول القليل منها بين الحين والآخر بكميات محدودة.

أولًا: الفواكه المسموحة في الكيتو

معظم الفواكه المسموحة في الكيتو تنتمي إلى فصيلة التوتيات Berries. وذلك لأنها قليلة الكربوهيدرات ولا تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم. بالإضافة إلى احتوائها على الألياف والمعادن والفيتامينات الهامة. ومن بين التوتيات المسموحة في الكيتو الفراولة، والتوت الأحمر، والتوت الأزرق، والتوت الأسود.

بالإضافة إلى أنواع التوت والفراولة، يمكن لمتبعي حمية الكيتو دايت تناول الأفوكادو وجوز الهند اللذان يعتبران من أساسيات الكيتو وذلك لانخفاض نسبة الكربوهيدرات وارتفاع محتوى الدهون في هاتين الفاكهتين.

ثانيًا: الفواكه المحدودة في الكيتو

الفواكه المحدودة هي الفواكه التي يمكن تناولها بكميات محدودة بين الحين والآخر وذلك لأنها تحتوي على كمية كربوهيدرات متوسطة. ومن بين هذه الفواكه البطيخ، والتين الشوكي، والكنتالوب، وفاكهة النجمة، والخوخ، والليمون، والكمثرى.

ثالثًا: الفواكه الممنوعة في الكيتو

قائمة الفواكه الممنوعة في الكيتو هي الأطول، حيث أن معظم أنواع الفواكه ممنوعة في حمية الكيتو دايت، يشمل ذلك المانجو والموز والتفاح بأنواعه والبرتقال واليوسفي والجريب فروت والمشمش والرمان والتمر والشمام والكرز والأناناس والعنب بأنواعه والجوافة والكيوي والبرقوق وغيرها. ويرجع سبب منعها إلى احتوائها على الكثير من السكريات والكربوهيدرات وقلة محتوى الألياف.

ما هي أسهل طريقة لاتباع حمية الكيتو؟ 

أسهل طريقة لاتباع حمية الكيتو دايت هي الاشتراك في تطبيق ديلي ميلز. وهو تطبيق سعودي متخصص في اشتراكات الأكل. ويقدم تطبيق ديلي ميلز باقات خاصة لمتبعي حمية الكيتو دايت تنقسم إلى قسمين أساسيين، القسم الأول هو باقات الكيتو يوم كامل، وهي تقدم 3 وجبات رئيسية يوميًا (فطور + غداء + عشاء) بالإضافة إلى وجبة خفيفة (سناك) طوال فترة الاشتراك.
والقسم الثاني هو باقات الكيتو لغداء العمل والتي تختص في توصيل وجبات غداء مناسبة لحمية الكيتو. وكلا القسمين يتوفران ضمن خطط أسعار أسبوعية وشهرية لكي تتناسب مع الجميع.

إرسال تعليق

0 تعليقات