اكتشف أجمل المعالم السياحية في بانكوك تايلاند



اكتشف أجمل المعالم السياحية في بانكوك تايلاند
بانكوك هي عاصمة تايلاند وتقع على “نهر شاو فرايا” وسط البلاد ، وتُعد واحدة من أهم محطات السياحة في شرق آسيا فهي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومليئة بالمساحات الخضراء والنباتات الاستوائية المزهرة والشلالات الجميلة، فلا يمكن أن تقصدوا تايلاند دون زيارة بانكوك.
وتُعد بانكوك  الوجهة الأولى لأشهر وأجمل القصور الفخمة والأسواق المزدحمة، فهي أكبر مدينة في تايلاند وهي مشهورة عالميًا بأنها مدينة المباني الشاهقة والقصور الرائعة والمعابد القديمة، كما تتميز بالأسواق المزدحمة والشوارع التي تصطف بها الباعة الذين يبيعون الهدايا التذكارية المميزة، بالإضافة للعديد من المطاعم الشعبية التي تقدم الأطعمة التايلاندية اللذيذة.
وتتميز السياحة في بانكوك بـ3 معالم رئيسية وهما معبد وات أرون، الذى يتميز ببنائه الجميل وسط المدينة، بالإضافة للقصر الكبير الذي يستعرض حياة وتاريخ مؤسس تايلاند في القرن 13 الميلادي، وأخيرًا سوق تشاتوتشاك الذي يعتبر من أكبر الأسواق الشعبية في تايلاند .

معبد وات ارون

يعتبر هذا المعبد من أهم وأكثر المعالم السِّياحية جمالًا في بانكوك، وذلك بسبب موقعه الذي يطلّ على نهر "تشاو فرايا" وتصميمه المميّز، والذي عند انعكاس أشعّة الشَّمس عليه يبدو كقطعة ذهبيّة جميلة جدًا وسط الأبنية الأخرى في المدينة.
ويتميز تصميم المعبد من الخارج بالنُّقوش والزَّخارف و التَّصاميم الرّائعة الّتي تعكسُ فن الهندسة المعماريّة المُذهلة في بانكوك.
ويضم المعبد تِمثال بوذا الذّهبيّ، وهو أهمّ معلم في المعبد، بالإضافة إلى اللوحات الجداريّة الّتي تزيِّن جدران المعبد.

القصر الكبير

يعد القصر الكبير والذي تمّ بناءه سنة 1782 من أشهر الأماكن السياحيّة في بانكوك، وهو يَقعُ بالقرب من نهر "تشاو فرايا"، ويقام به كافة المُناسبات الاحتفاليّة الكبرى كـ "التّتويج" وغيرها من احتفالات قوميّة في تايلاند.
ويحتوي القصر على معبدَ بوذا الزُّمرديّ الّذي يَحرس بوّابته تمثالان ضخمان، صُنعا خارج تايلاند، حيث قام التُّجار الصّينيون بإهدائها لشعب تايلاند تعبيرًا عن التَّقدير والاحترام المُتبادل، كما يضم التِّمثال الصَّغير الّذي يحظى باهتمام شديد من قبل الملك التَّايلندي، و يقوم الملك بتغيير ملابس التِّمثال بنفسه كلّ عام، وسط طقوس احتفاليّة إيذانًا ببدء عامٍ جديدٍ.
كما يضم القصر العديد من التّحف القديمة كالتّماثيل والمشغولات الذّهبية، و سيوف الملوك القدماء و مُقتنياتهم الخاصّة و العملات المختلفة، بالإضافة إلى مبنى “خزانة الكتاب المُقدّس” وهو من المباني السّاحرة في القصر ومُزيّن بالكامل بقطع من الفسيفساء، ويحتفظ بداخله بـ"التّريبيتاكا" أو الكتاب المُقدّس في حقيبة مُزيّنة باللّؤلؤ.

سوق شاتشوك

ينضم سوق شاتشوك لقائمة  أشهر و أكبر الأسواق في بانكوك، فهو يَضمُّ أكثر من 15000 كشكًا مقسّمة إلى 27 قسمًا، ويفتحُ يوميْ السبت و الأحد، و يُعدُّ من أكثر الأسواق شعبيّة في البلاد.
ويتميز التسوق بهذا السوق بانخفاض الأسعار مقارنة بكثير من الأسواق الأُخرى، فهو يضم كل ما تحتاجون إليه من هدايا و ملابس وأحذية وأدوات منزليّة و كريمات الوجه و التدليك و العطور.
كما يَضمُ السوق الكثير من محلاّت بيع التَّجزئة، الّتي تَبيعُ بضائع من جميع أنحاء تايلاند، كما يوجد به محلاّت لبيع الحيوانات الأليفة مثل الطّيور و القطط، و أسماك الزّينة و الزّواحف. و به العديد من المطاعم الصَّغيرة.

إرسال تعليق

0 تعليقات