أسباب الاصابة بالاضطراب الثنائي القطب و طرق العلاج


أسباب الاصابة بالاضطراب الثنائي القطب و طرق العلاج

أسباب الاصابة بالاضطراب الثنائي القطب :

يدرس الباحثون الأسباب المحتملة للاضطراب الثنائي القطب. يتفق معظمهم على أنه لا يوجد سبب واحد ، ومن المحتمل أن تسهم العديد من العوامل في احتمال إصابة الشخص بالمرض.

بنية الدماغ ووظائفه: تشير بعض الدراسات إلى أن أدمغة الأشخاص المصابين باضطراب ثنائي القطب قد تختلف عن أدمغة الأشخاص الذين ليس لديهم اضطراب ثنائي القطب أو أي اضطراب عقلي آخر. تعلم المزيد عن هذه الاختلافات قد يساعد العلماء على فهم الاضطراب الثنائي القطب وتحديد العلاجات التي ستعمل بشكل أفضل. في هذا الوقت ، يبني مقدمو الرعاية الصحية خطة التشخيص والعلاج على أعراض الشخص وتاريخه ، بدلاً من تصوير الدماغ أو الاختبارات التشخيصية الأخرى.

علم الوراثة: تشير بعض الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين لديهم جينات معينة هم أكثر عرضة للإصابة باضطراب ثنائي القطب. تظهر الأبحاث أيضًا أن الأشخاص الذين لديهم أب أو شقيق مصاب باضطراب ثنائي القطب لديهم فرصة متزايدة للإصابة بالاضطراب بأنفسهم. تتورط العديد من الجينات ، ولا يمكن لأي جين واحد أن يسبب هذا الاضطراب.

العلاجات :

يمكن أن يساعد العلاج العديد من الأشخاص ، بمن فيهم الأشخاص الذين يعانون من أشد أشكال الاضطراب الثنائي القطب. تتضمن خطة العلاج الفعالة عادةً مجموعة من الأدوية والعلاج النفسي ، وتسمى أيضًا "العلاج بالتحدث".
نوبات الهوس والاكتئاب عادة ما تعود مع مرور الوقت. بين الحلقات ، يعاني العديد من الأشخاص المصابين بالاضطراب الثنائي القطب من تغيرات في الحالة المزاجية ، لكن قد يعاني بعض الأشخاص من أعراض طويلة. يمكن أن يساعد العلاج المستمر على المدى الطويل الأشخاص في إدارة هذه الأعراض.

الأدوية :

بعض الأدوية يمكن أن تساعد في إدارة أعراض الاضطراب الثنائي القطب. قد يحتاج بعض الأشخاص إلى تجربة العديد من الأدوية المختلفة والعمل مع موفر الرعاية الصحية الخاص بهم قبل العثور على الأدوية التي تعمل بشكل أفضل.

تشمل الأدوية المستخدمة عمومًا لعلاج الاضطراب الثنائي القطب مثبتات مزاجية ومضادات الذهان من الجيل الثاني ("غير التقليدية"). قد تتضمن خطط العلاج أيضًا الأدوية التي تستهدف النوم أو القلق. يصف مقدمو الرعاية الصحية في كثير من الأحيان الأدوية المضادة للاكتئاب لعلاج نوبات الاكتئاب في الاضطراب الثنائي القطب ، والجمع بين مضادات الاكتئاب ومثبّت المزاج لمنع التسبب في نوبة من الهوس.

يجب على الأشخاص الذين يتناولون الدواء: 

التحدث مع مقدم الرعاية الصحية لفهم مخاطر وفوائد الدواء.
أخبر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن أي أدوية موصوفة أو أدوية بدون وصفة طبية أو مكملات غذائية تتناولها بالفعل.
الإبلاغ عن أي مخاوف بشأن الآثار الجانبية لمقدم الرعاية الصحية على الفور. قد يحتاج مقدم الرعاية الصحية إلى تغيير الجرعة أو تجربة دواء آخر.
تذكر أنه يجب أن يؤخذ دواء الاضطراب الثنائي القطب باستمرار ، كما هو موصوف ، حتى عندما يكون الشخص بصحة جيدة.
موقع احكيلي للاستشارات النفسية أون لاين :
-         يوفر موقع احكيلي امكانية علاج الاكتئاب و العديد من الامراض النفسية الاخرى عن الاستشارات النفسية اون لاين و ذلك بواسطة معالجين مختصين عبر الانترنت.

إرسال تعليق

0 تعليقات