أهم المعالم السياحية في تركيا

  
أهم المعالم السياحية في تركيا

   تقدم تركيا ثروة من أنواع مختلفة من الوجهات للمسافرين. من القبب والماذن التي تملأ أفق اسطنبول إلى الآثار الرومانية على طول السواحل الغربية والجنوبية ، من شواطئ أنطاليا ومنتجعات البحر الأبيض المتوسط إلى الجبال الضبابية في شرق البحر الأسود. نقدم لكم فيما يلي قائمة بأفضل أماكن السياحة في تركيا :

1.     مسرح أسبيندوس:

-         يعتبر أسبيندوس أحد أفضل المسارح القديمة المحفوظة في العالم. تم بناء مسرح اسبيندوس في عام 155 بعد الميلاد في عهد الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس ويمكن أن يستوعب ما بين 15000 إلى 20.000 متفرج. تمكن مسرح اسبيندوس من البقاء في حالة جيدة حتى يومنا هذا دون أن يفقد أيًا من خصائصه الأصلية تقريبًا.

2.     شاطئ باتارا :

-         على طول 14 كيلومترًا (9 أميال) ، يعد باتارا واحدا من أطول الشواطئ الرملية الموجودة في أي مكان في البحر الأبيض المتوسط. يعتبر شاطئ باتارا أيضًا أرض خصبة لسلحفاة "لوغرهيد" المهددة بالانقراض. كانت قرية باتارا القريبة هي مسقط رأس القديس نيكولاس ، الأسقف البيزنطي من القرن الرابع.

3.     باموكالي :

-         باموكالي ، التي تعني "قلعة القطن" باللغة التركية هي منظر طبيعي غير واقعي في غرب تركيا وتشتهر بتراساتها البيضاء. صُنعت هذه المدرجات من الترافرتين ، وهي صخرة رسوبية ترسبها المياه ذات المحتوى المعدني العالي جدًا من الينابيع الحارة. استحم الناس في أحواض السباحة هذه منذ آلاف السنين. تم بناء مدينة هيرابوليس اليونانية القديمة على رأس الينابيع الحارة على يد ملوك بيرجامون. يمكن رؤية أنقاض الحمامات والمعابد والآثار اليونانية الأخرى في الموقع.

4.     قلعة بودروم :

-         تقع قلعة بودروم في مدينة بودروم في جنوب غرب تركيا ، وتم بناؤها من قبل الصليبيين في القرن الخامس عشر كقلعة للقديس بطرس. إنها واحدة من أفضل المعالم الأثرية في العالم والتي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. تعمل القلعة الآن كمتحف مع متحف الآثار تحت الماء.

5.     جبل النمرود :

-         النمرود هو جبل مرتفع يبلغ ارتفاعه 2134 مترًا (7،001 قدمًا) في جنوب شرق تركيا بالقرب من مدينة أديامان. في عام 62 قبل الميلاد ، بنى الملك أنطاكوس الأول ثيوس الكوماجيني مقبرة يحيط بها تماثيل ضخمة لنفسه ، أسدين ، نسرين وعدة آلهة يونانية وفارسية على قمة الجبل. توفر قمة جبل النمرود إطلالة رائعة على الجبال المحيطة.
طالع ايضا الطلب والعرض السياحي

إرسال تعليق

0 تعليقات