أحصل علي ما يلزمك لممارسة رياضة اليوجا في المنزل

أحصل علي ما يلزمك لممارسة رياضة اليوجا في المنزل

لمئات أو حتى آلاف السنين، لم تكن هناك معدات خاصة بممارسة اليوجاتتطلب ممارسة اليوجا جسدك وعقلك وروحك فقطوبينما لا يزال هذا كل ما تحتاجه، يشعر معظم ممارسي اليوجا العصريين براحة أكبر مع بعض العناصر الأساسية التي يسهل الحصول عليها.

تحتوي استوديوهات اليوجا وبعض الصالات الرياضية على أحزمة وكتل وأدوات أخرى يمكنك استخدامهابمجرد الانتهاء من أساسيات اليوجا ، قد ترغب في بعض هذه العناصر حتى تتمكن من التدرب في المنزل أيضًاولكن في الوقت الحالي، إليك بعض الأساسيات لمساعدتك على التدقيق في مجموعة كبيرة ومتنوعة من السراويل المطاطة، والحصير، ومعدات اليوجا الأخرى المتوفرة الآن حتى تتمكن من التركيز على تجربة اليوجا، بدلاً من ذلك.

1.سجادة خاصة بك

قد يحتوي أستوديو اليوجا أو صالة الألعاب الرياضية على حصيرة تمارين اليوغاالتي يمكنك استخدامها ، ولكن من الجيد أن تحضرها معكعلى الرغم من أن الاستوديوهات ستقوم بغسل وتجفيف الحصائر الخاصة بهم ، إلا أنه قد يكون من غير المريح من الناحية الصحية فرد أصابع قدميك على واحدة تمت مشاركتها عشرات المرات.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن امتلاك سجادة يوغا خاصة بك يعني أنه يمكنك أخذها في أي مكان واستخدامها في أي وقت - وهو حافز كبير لمواصلة ممارستك في المنزل أو حتى في الإجازة!

مع وجود العديد من خيارات السجادة في السوق، قد يكون من الصعب الاختيارإليك بعض النصائح لاختيار السجادة المناسبة لك:

·         صديقة للبيئة : هناك الكثير من الحصائر المصنوعة من مواد نباتية ومتجددة ، مثل مطاط الأشجار ؛ كما أن العديد منها خالي من مادة البولي فينيل كلوريد واللاتكس.

·         الطولتأكد من أن السجادة طويلة بما يكفيتريد التأكد من أن يديك وقدميك كلاهما على السجادة في وضعيات مثلDownward Dog .

·         السماكةقد تتطلب الممارسات القوية مثل Ashtanga و Vinyasa و Power Yoga سجادة بسمك ربع بوصة حتى لا تتعرض للكدماتيمكنك استخدام بساط أرق للحصول على فصول أكثر رقة أو تلك التي تتم في منزل مفروش بالسجادتأكد من أنها سجادة يوغا ، على الرغم من أن حصائر اللياقة البدنية السميكة و الأسفنجية تجعل التوازن أصعب.

·         الملمستأكد من شعورك بالراحة تجاه الطريقة التي تشعر بها السجادةيُشار أحيانًا إلى سجاد اليوجا باسم "الحصائر اللاصقة" ، نظرًا لقبضتها المحكمة ، والتي تمنع يديك وقدميك من الانزلاق أثناء الوضعياتتحتوي بعض الحصائر - خاصة الحصائر البيئية - على نسيج طبيعي؛ البعض الآخر يشبه النعل المطاطي للحذاء. 

2.منشفة بساط

اعتمادًا على أسلوبك المفضل في اليوجا ، قد ينتهي بك الأمر بالتعرق قليلًا أثناء ممارستك لليوجاهذا يمكن أن يجعل سجادتك زلقة وخطيرة ، بالإضافة إلى أنك ربما لا تريد أن تقلق بشأن عرق لسع عينيك عندما تحاول التركيز والتوازنهذا هو الوقت الذي تلعب فيه منشفة حصيرةدورها جيدا .

عادة ما تعمل منشفة اليد أو منشفة الشاطئ العادية بشكل جيد لامتصاص العرق، ولكن إذا كنت مخصصًا ل Ashtanga أو Bikram أو Power Yoga ، فقد ترغب في التحقق من المناشف الخاصة باليوغا ، والتي تناسب طول سجادتك بالكامل ومصنوعة من مادة فائقة الامتصاص تجف بسرعةتحتوي بعض مناشف اليوجا هذه على دعائم مطاطية في الأسفل لمنع الانزلاق.

3.ملابس اليوغا مريحة للتنفس

قد يكون الجينز الضيق هو المفضل لديك حاليًا ، لكنه قد يسبب بعض المشاكل في اليوجاسترغب في ارتداء ملابس مريحة ومسامية تسمح لك بالتركيز على الممارسة وليس حزام الخصر أو الأكمام الضيقةقد تتطلب بعض الممارسات، مثلIyengar، أن ترتدي ملابس لا تخفي شكلك (مثل اللباس الداخلي والثياب) ، حتى يتمكن المعلم من رؤية محاذاة ملابسك بسهولة.

إليك بعض النصائح الإضافية للعثور على أفضل ملابس اليوجا:

·         احصل على المقاس المناسب

تجنب ارتداء الأشياء الكبيرة جدًا أو الكاشفةفي الوقت نفسه، لا ترتدي ملابس ضيقة جدًا أو مقيدةتذكر أنك تريد أن تكون حرًا تمامًا.

·         ارتدِ ملابس اللياقة البدنية أو ملابس اليوغا

عادةً ما يكون ارتداء ملابس اللياقة البدنية هو الأفضل، لأنه مصمم خصيصًا لتحريك جسمك بالكاملابحث عن أقمشة ماصة للرطوبة وأنماط مناسبة للشكل لكنها مريحة.

يمكن العثور على سروال اليوجا أو بنطال ليقنز، أو السراويل الرياضية القابلة للتمدد (السوداء عادةً) في أي متجر للسلع الرياضيةلا تحتاج إلى إنفاق 100 دولار، ولكن تأكد من عدم تضيقهما أو انتفاخهما بشكل غير مريح.

4.قارورة ماء جيدة

من المهم أن تحافظ على رطوبتك ، بغض النظر عن أسلوب اليوجا الذي تمارسهعلى الرغم من أن معظم الاستديوهات بها نوافير للشرب، فإن إحضار زجاجة المياه الخاصة بك سيوفر المال ويمنع التبذيربالإضافة إلى ذلك ، فهي متوفرة بسهولة في متاجر السلع الرياضية ، عادةً باللون أو التصميم الذي تختاره لأولئك الذين يرغبون في تنسيق ملحقاتهم.

بالنسبة لفصول اليوجا الساخنة، قد ترغب في زجاجة عازلة للمساعدة في الحفاظ على برودة المياه طوال الفصل.

 طالع أيضا : أشهر الخرافات حول ممارسة التمارين الرياضية

إرسال تعليق

0 تعليقات