هل يجب عليك الاستثمار في العقارات أو الأسهم؟


هل يجب عليك الاستثمار في العقارات أو الأسهم؟


عند تحديد ما إذا كنت ترغب في الاستثمار في العقارات أو الأسهم ، لا توجد إجابة بسيطة. يعتمد تحديد الخيار الأفضل على شخصيتك وتفضيلات نمط حياتك والراحة مع المخاطرة والمزيد.
كما يعتمد على التوقيت. عدد قليل جدًا من الأسهم كان سيهزم شراء العقارات على شاطئ البحر في كاليفورنيا في السبعينيات باستخدام الكثير من الديون ، ثم صرف المال بعد عشرين عامًا. عمليا ، لا يمكن لأي عقار أن يتغلب على العوائد التي كسبتها إذا استثمرت في أسهم Microsoft أو Apple أو Amazon أو Walmart في وقت مبكر من تاريخ الشركات ، خاصة إذا قمت بإعادة استثمار أرباحك.


طالع أيضا دور العقار في التنمية المحلية

التوقيت من المستحيل التنبؤ عند اتخاذ خيارات الاستثمار. لكن فهم كل نوع من الاستثمار هو المفتاح لاختيار أفضل استراتيجية لمساعدة أموالك على النمو وخلق الأمن المالي.


العقارات مقابل الأسهم


عند شراء أسهم ، فإنك تشتري قطعة من شركة. إذا كان لدى الشركة 1،000،000 سهم معلقة ولديك 10،000 سهم ، فأنت تمتلك 1٪ من الشركة.

مع نمو قيمة أسهم الشركة ، تنمو قيمة مخزونك أيضًا. يقرر مجلس إدارة الشركة ، الذين يتم انتخابهم من قبل حملة الأسهم مثلك تمامًا لمراقبة الإدارة ، مقدار الربح الذي يتم إعادة استثماره كل عام في التوسع وكم يتم دفعه كأرباح نقدية.

عندما تستثمر في العقارات ، فأنت تشتري أراضي أو ممتلكات مادية. تكلفك بعض العقارات أموالك كل شهر في حوزتك ، مثل قطعة أرض شاغرة تدفع ضرائب وصيانة عليها أثناء انتظار بيعها لمطور.
بعض العقارات مدرة للنقد ، مثل مبنى سكني أو تأجير منازل أو مجمع تجاري حيث تدفع النفقات ، يدفع المستأجرون الإيجار، وتحافظ على الفرق كربح.


طالع أيضا أثر الضريبة على السوق العقاري في الجزائر

إرسال تعليق

0 تعليقات