سناب شات يواصل تقدمه في ترتيب الشبكات الاجتماعية


سناب شات يوصل تقدمه في ترتيب الشبكات الاجتماعية

حصل تطبيق سناب شات على لقب الشبكة الاجتماعية الثانية، وذلك بعد إطاحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر وحصوله على المركز الثاني، حيث تجاوز عدد مستخدمين هذا التطبيق عبر الهواتف الذكية حاجز الـ550 مليون مستخدم على مستوى العالم.

 سناب شات يزيح تويتر من المركز الثاني

وأوضح تقرير عن موقع بلومبرج الشهير أن شهرة تطبيق سناب شات ترجع إلى الخدمات التي يوفرها لمستخدميه من حيث إمكانية تبادل الصور والفيديوهات والمواد التفاعلية، كما أشار بلومبرج أن بداية شهرة تطبيق سناب شات كانت خلال العام الحالي، لافتًا إلى أن في عام 2016 كان هناك ما يقرب من 150 مليون مستخدم يومي لتطبيق سناب شات، ثم استمر تزايد عدد المستخدمين يوميًا حتى بلغ في عام 2019 أكثر من 550 مليون مستخدم.

مشيرًا إلى أن على الرغم من شهرة تطبيق سناب شات واحتلاله للمركز الثاني عالميًا بين شبكات التواصل الاجتماعي إلا أنه وفقًا للدراسات التي أجريت فأغلب المستخدمين لهذا التطبيق لم يتجاوز أعمارهم الـ25 عامًا، ويرجع ذلك إلى الخصوصية الهائلة والمميزات العديدة في تبادل المحادثات والصور والفيديوهات التي يقدمها التطبيق لمستخدميه.

كما كشفت دراسات حديثة بالولايات المتحدة الأمريكية عن تزايد نسبة مستخدمين تطبيق سناب شات لمن تجاوزت أعمارهم الـ35 عام من 2% إلى 14 % خلال الثلاثة عقود الماضية، كما أكدت أن ما يقرب من 70% من مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون هذا التطبيق يوميًا.

طالع ايضا


إرسال تعليق

0 تعليقات